ALERT: بسبب أزمة الصحة العامة COVID-19 الحالية ، تم إغلاق العديد من مكاتب RIPTA ومراكز العبور. التفاصيل >>

الراكبون ذوي الإعاقة

إذا كنت مسافرًا من ذوي الاحتياجات الخاصة ولكنك لا تزال قادرًا على استخدام حافلة ذات مسار ثابت ولديك أيضًا دخلاً منخفضًا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مساعدة بموجب برنامج RIPTA's Reduced Fare Bus Pass لكبار السن من ذوي الدخل المنخفض والأشخاص ذوي الإعاقة. يمكن للمسافرين المؤهلين لهذا البرنامج الركوب مجانًا حاليًا. 

من فضلك قم اضغط هنا للمزيد من المعلومات.

برنامج RIde

برنامج RIde مخصص للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يمنعون استخدام الحافلات ذات المسار الثابت ، وتقدم RIPTA خدمة النقل الجوي من خلال برنامج RIde ، كما هو مطلوب بموجب قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة (ADA). يوفر ADA Paratransit خدمة من الباب إلى الباب وتتطلب حجوزات مسبقة. 

خدمة ADA 

تتوفر خدمة Paratransit المقدمة بموجب ADA للأفراد الذين تمنع إعاقتهم الاستخدام المستقل لنظام المسار الثابت أو تمنع السفر من وإلى محطات الحافلات. بموجب اللوائح الفيدرالية ، يجب أن تعمل ADA Paratransit Service ضمن ممر بطول 3/4 أميال على جانبي طريق ثابت. تعمل خدمة ADA خلال نفس ساعات تشغيل حافلة الطريق الثابت. يجب أن تبدأ جميع رحلات ADA وتنتهي في الممر.


نظرة عامة على إمكانية الوصول
اللجنة الاستشارية للنقل الميسر (ATAC)
دليل مستخدمي ADA
تطبيق ADA


كيفية جدولة الرحلات

جدولة الرحلة

يمكن جدولة رحلات ADA لأي غرض في وقت متأخر من اليوم السابق لرغبتك في السفر. الأوامر الدائمة ، وهي الرحلات التي تتم على أساس يومي أو أسبوعي مثل الرحلات إلى العمل أو المدرسة ، قد يتم تحديدها مرة واحدة.

حجز رحلتك

للحجز ، اتصل على (401) 461-9760 بين الساعة 8:30 صباحًا و 4:30 مساءً من الاثنين إلى الأحد. يتم إغلاق مكتب RIde في أيام العطل المعترف بها من RIPTA.

لإجراء الحجز ، يجب أن يكون لديك المعلومات التالية:

  • التاريخ الذي تريد السفر فيه.
  • عنوان البداية - المكان الذي تريد ركوب الحافلة أو ركوبها. يرجى الحصول على عنوان الشارع الدقيق متضمنًا الرمز البريدي.
  • عنوان وجهتك - حيث تريد النزول من الحافلة. يرجى الحصول على عنوان الشارع الدقيق متضمنًا الرمز البريدي.
  • الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى وجهتك والوقت الذي تحتاجه للعودة.

RIde هي خدمة نقل مشتركة ، لذا قد لا يتم تحديد موعد رحلتك في الوقت المحدد الذي تطلبه. سيعمل معك وكيل خدمة عملاء RIde للعثور على وقت مناسب. قد تحتاج إلى معاودة الاتصال لاحقًا لمعرفة الوقت المقرر لرحلتك.

ركوب اليوم نفسه

عذرًا ، لا يمكننا توفير مشاوير في نفس اليوم. يجب حجز جميع الجولات مقدمًا.

يستعد

سيعطيك وكيل خدمة العملاء RIde نافذة استلام مجدولة. هذا ليس وقت الاستلام الدقيق. يجب أن تكون جاهزًا ليتم اصطحابك في أي وقت ضمن النافذة المجدولة. يرجى عدم الاتصال بالمكتب للتحقق من رحلتك خلال فترة الـ 20 دقيقة هذه. تعرض جميع حافلاتنا اسم RIde. بالنسبة لبعض الرحلات ، قد توفر سيارات الأجرة الخدمة. راقب الحافلة أو الكابينة ويرجى أن تكون جاهزًا للذهاب ومرئيًا للسائق.

وقت انتظار السائق

لتجنب تأخير الركاب الآخرين ، يمكن للسائقين الانتظار 5 دقائق فقط. يرجى الاستعداد للمغادرة عند وصول سائقك.

كيفية الوصول إلى تطبيق الجوال لبرنامج RIde

افتح متجر Google Play أو متجر Apple ، وابحث في RIde Reveal ، ثم حدد "الحصول على" أو "التثبيت".

يوفر التطبيق المجاني:

• قرصة لتكبير الميزات

• منظر عالي التباين

• التوافق مع برنامج قارئ الشاشة الأكثر استخدامًا

• نوع السيارة المتوقع (التاكسي أو الشاحنة)

• أجرة العميل المتوقعة

ستحتاج إلى المعلومات التالية لتسجيل الدخول إلى التطبيق الجديد:

رمز الوكالة: رقم عميل RIPTA: (إذا كنت لا تعرف رقم العميل الخاص بك ، فيرجى طلب RIde CSA)

كلمة المرور: (الإعدادات الافتراضية لسنة الولادة من 4 أرقام)

بمجرد تثبيت التطبيق ، يمكنك تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها إذا نسيتها. من أجل إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، يجب أن يكون لديك رقم إعلام نصي تم إعداده في نظام الكمبيوتر RIde. يرجى إبلاغ وكالة الفضاء الكندية إذا كنت ترغب في إضافة رقم إعلام نصي إلى ملف تعريف العميل الخاص بك.

إذا كان لديك أي مشاكل ، يرجى الاتصال RIde إما عن طريق البريد الإلكتروني (Ride@ripta.com) أو عن طريق الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 401-461-9760.

للحصول على معلومات RIde اتصل:
(401) 461-9760

المزيد من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول استخدام RIde


رحلة مشتركة  

RIde هي خدمة نقل عام. بينما قد تخدم سيارات الأجرة بعض الرحلات في ظل ظروف معينة ، فإن شاحنات RIde توفر معظم الرحلات ومن المحتمل أن يكون الركاب الآخرون على متنها أثناء رحلتك. قد يتم تغيير أوقات الركوب المجدولة أو مسار السفر بحيث يمكن استيعاب راكب آخر. قد تتوقف الشاحنة وتلتقط ركابًا آخرين أثناء سفرها إلى وجهتك. تخفض الرحلات المشتركة من تكلفة خدمة النقل العام. قد يطلب منك منظمو RIde قبول أوقات حجز الرحلة التي تختلف عن وقت الاستلام الأصلي المطلوب ، وقد يتم تغيير وقت الحجز الخاص بك بحيث يمكن خدمة المزيد من الركاب.

سيارات الأجرة

يتم تقديم بعض رحلات RIde بواسطة سيارات الأجرة عند الحاجة. تنطبق نفس الأسعار على رحلات RIde التي تخدمها سيارات الأجرة. لا يمكن طلب سيارات الأجرة.


إلغاء

يجب عليك إخطارنا بإلغائك في أقرب وقت ممكن وقبل ساعتين على الأقل من وقت الاستلام المقرر حتى تكون حافلاتنا مجانية لنقل الركاب الآخرين. 

سيتم التعامل مع عمليات الإلغاء التي لا تتم بهذه الطريقة على أنها "لايظهر". تحتفظ RIde بالحق في تعليق الخدمة لفترة زمنية معقولة للركاب الذين يظهرون نمطًا أو ممارسة للرحلات المفقودة.

التأخير

قد تؤدي حركة المرور أو الطقس أو أي تأخيرات أخرى في بعض الأحيان إلى تأخير في النقل لا مفر منه. يرجى الانتظار حتى نهاية نافذة الـ 20 دقيقة قبل الاتصال بنا للاستفسار عن رحلتك. سنبذل قصارى جهدنا لاصطحابك في الوقت المحدد.

مساعدة الركاب

جميع خدمات RIde من الباب إلى الباب ، حسب الحاجة. السائقون مدربون على مساعدتك وهم حساسون لاحتياجاتك. ومع ذلك ، لا يدخل السائقون المنازل ولا يتعدون الردهة الرئيسية للمبنى. لا يُسمح للسائقين أيضًا برفع الركاب أو أجهزة التنقل لأعلى وأسفل السلالم. يجب على الركاب اتخاذ ترتيبات أخرى للمساعدة في هذه الحالات. لا يُسمح للسائقين أيضًا بحمل أكياس البقالة أو الطرود الأخرى.

سلامة

من أجل سلامتك وسلامة الآخرين ، يجب عليك استخدام حزام الأمان في جميع الأوقات. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، من فضلك اسأل سائقك. إذا كنت تستخدم كرسيًا متحركًا أو أي جهاز تنقل آخر ، فسيقوم السائق بتأمين الجهاز باستخدام نظام من أربع نقاط ويجب عليك استخدام حزام حضن وكتف بالإضافة إلى أي أحزمة قد تكون لديك على جهاز التنقل الخاص بك. في حالة الطوارئ ، اتبع تعليمات السائق.

الثلج والجليد

إذا كانت هناك عاصفة شتوية أو حالة طوارئ أخرى ، فيرجى مشاهدة إعلانات وسائل الإعلام المتعلقة بخدمة RIde. تأكد من أن المدخل والممرات خالية من الجليد والثلج. سيجعل هذا الأمر أكثر أمانًا لمركباتنا وسائقينا للوصول إليك. سياسة الطقس القاسية.

البقشيش

من فضلك لا تقدم نصائح للسائقين. لا يُسمح للسائقين بقبول الإكرامية أو الهدايا.

حقائب التسوق

يقتصر عدد حقائب التسوق / الحقائب المحمولة على ما يمكن للراكب حمله في الشاحنة في رحلة واحدة. لا يُسمح للسائقين بحمل حقائبك.

حيوانات الخدمة

حيوانات الخدمة مرحب بها في الحافلة. عندما تقوم بحجز رحلة ، يرجى إبلاغ RIde Reservationist إذا كنت ستسافر مع حيوان خدمة.

مجاملة

كمجاملة للآخرين ، لا يُسمح بالتدخين وتناول الطعام والشراب واللعب الإذاعي في الحافلة.


سياسات

سياسة وإجراءات الشكوى

سياسة عدم الحضور

سياسة سلوك عملاء RIPTA ADA

سياسة إلغاء الطقس القاسي

أسئلة وتعليقات وشكاوى؟           

كيف نفعل؟ نود أن نعرف رأيك في خدمتنا. يمكن إرسال الأسئلة أو التعليقات أو الشكاوى إلى العنوان أدناه أو يمكنك الاتصال بمكتب RIde الإداري على (401) 461-9760 من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 8:30 صباحًا و 4:30 مساءً.

خدمة العملاء
برنامج RIde
705 إلموود الجادة
العناية الإلهية ، RI 02907

إذا كانت لديك شكوى أو تعليق حول الخدمة ، يرجى تحديد تاريخ ووقت الحدث ورقم الحافلة أو اسم السائق عند الاتصال.

شارك عبر
انسخ الرابط

ALERT: Due to the current COVID-19 public health crisis, many RIPTA Offices and transit centers are closed. Details >>

Riders with Disabilities

If you are a passenger with a disability but are still able to use a fixed-route bus and you are also low income, you may qualify for assistance under RIPTA’s Reduced Fare Bus Pass Program for Low-Income Seniors and People with Disabilities.  Passengers who qualify for this program are currently able to ride for free. 

Please click here for more information.

RIde Program

The RIde Program is for people with disabilities that prevent the use of fixed-route buses, RIPTA offers paratransit service through the RIde Program, as required by the Americans with Disabilities Act (ADA).  ADA Paratransit provides door to door service and requires advance reservations. 

ADA Service 

Paratransit service provided under ADA is available for an individual whose disability either prevents independent use of the fixed route system or prevents travel to or from bus stops. Under federal regulations, ADA Paratransit Service must operate within a 3/4-mile corridor on either side of a fixed route. ADA service operates during the same hours that the fixed route bus runs. All ADA trips must start and end in the corridor.


Accessibility Overview
Accessible Transportation Advisory Committee (ATAC)
ADA Users Guide
ADA Application


How to Schedule Trips

Trip Scheduling

ADA trips can be scheduled for any purpose as late as the day before you want to travel.  Standing Orders, which are trips that occur on a daily or weekly basis such as trips to work or school, may be scheduled once.

Reserving Your Ride

To make a reservation, call (401) 461-9760 between 8:30 am and 4:30 pm from Monday through Friday.  On Saturdays and Sundays, passengers may make reservations between 8:00 am and 4:00 pm. The RIde office is closed on RIPTA recognized holidays.

In order to make a reservation, you should have the following information:

  • The date you want to travel.
  • Your starting address – where you want to get on or board the bus.  Please have the exact street address including zip code.
  • Your destination address – where you want to get off the bus.  Please have the exact street address including zip code.
  • The time you need to arrive at your destination and the time you need to return.

RIde is a shared ride service so your trip time may not be scheduled at the exact time you request. A RIde Customer Service Agent will work with you to find a time that works.  You may need to call back later to find out the time your trip is scheduled.

Same Day Rides

Sorry, we are not able to provide same day rides.  All rides must be reserved in advance.

Getting Ready

The RIde Customer Service Agent will give you a scheduled pick-up window. This is not an exact pick-up time.  You must be ready to be picked up at anytime within the scheduled window. Please do not call the office to check on your ride during this 20-minute period.  All of our buses display the RIde name.  For some rides, cabs may provide service. Watch for the bus or cab and please be ready to go and visible to the driver.

Driver Wait Time

To avoid delaying other passengers, drivers can only wait 5 minutes for you.  Please be ready to leave when your driver arrives.

How to Access the RIde Program Mobile Application

Open the Google Play Store or Apple store, search RIde Reveal, and then select ‘Get’ or ‘Install.’

The free app provides:

• Pinch to zoom features

• High contrast view

• Compatibility with most commonly used screen reader software

• Expected vehicle type (taxi or van)

• Expected customer fare

You will need the following information to log into the new app:

Agency Code: RIPTA Customer Number: (If you do not know your customer number, please ask a RIde CSA)

Password: (Defaults to 4 digit year of birth)

Once the app has been installed, you can change the password, or reset it should you forget it. In order to reset your password, you must have a Text Notification Number set up in the RIde computer system. Please inform a CSA if you would like to add a Text Notification Number to your customer profile.

If you have any issues, please contact RIde either via email (ride@ripta.com) or by calling customer service at 401-461-9760.

For RIde Information call:
(401) 461-9760

More Things You Need to Know About Using RIde


Shared Ride  

RIde is a public transportation service.  While taxis may serve some trips under certain circumstances, RIde vans provide most trips and other passengers are likely to be on board during your trip.  Your scheduled pick-up times or travel route may be altered so that another passenger can be accommodated. The van may stop and pick up other riders as it travels to your destination.  Shared rides lower the cost of paratransit service.  RIde schedulers may ask you to accept trip reservation times that are different from your original requested pick-up time, and your reservation time may be changed so that more passengers may be served.

Taxicabs

Some RIde trips are served by taxicabs when the need arises.  The same fares apply to RIde trips served by cabs.  Cabs cannot be requested.


Cancellations

You must notify us of your cancellation as soon as possible and at least two hours before your scheduled pick-up time so that our buses will be free to pick up other passengers. 

Cancellations not made in this way will be treated as “no-shows”.  RIde reserves the right to suspend service for a reasonable period of time for riders who exhibit a pattern or practice of missing trips.

Delays

Traffic, weather, or other delays may sometimes result in a late pick-up that is unavoidable.  Please wait until the end of the 20-minute window before calling us to ask about your ride.  We will make every effort to pick you up on time.

Passenger Assistance

All RIde service is door-to-door, as needed.  Drivers are trained to assist you and are sensitive to your needs.  However, drivers do not enter homes and do not go beyond the main lobby of a building.  Drivers are also not allowed to lift passengers or mobility devices up and down stairs.  Passengers must make other arrangements for assistance in these cases.  Drivers also are not allowed to carry grocery bags or other packages.

Safety

For your safety and the safety of others, you must use a seatbelt at all times.  If you need assistance, please ask your driver.  If you use a wheelchair or other mobility device, your driver will secure the device using a four-point system and you must use a lap and shoulder belt in addition to any belts you may have on your mobility device.  In the event  of an emergency, follow the directions of your driver.

Snow and Ice

If there is a winter storm or other emergency, please watch for media announcements regarding RIde Service.  Be sure that your entryway and walkways are clear of ice and snow.  This will make it safer for our vehicles and drivers to get to you. Severe Weather Policy.

Tipping

Please do not offer tips to drivers.  Drivers are not allowed to accept tips or gifts.

Shopping Bags

The number of shopping bags/carry-ons is limited to what the passenger can carry on the van in a single trip. Drivers are not permitted to carry your bags.

Service Animals

Service animals are welcome on the bus.  When you are reserving a trip, please let the RIde Reservationist know if you will be traveling with a service animal.

Courtesy

As a courtesy to others, smoking, eating, drinking, and radio playing are not allowed on the bus.


Policies

Complaint Policy and Procedures

No Show Policy

RIPTA ADA Customer Conduct Policy

Severe Weather Cancellation Policy

Questions, Comments, Complaints?           

How are we doing? We would like to know what you think about our service.  Questions, comments, or complaints may be sent to the address below or you can call the RIde administrative office at (401) 461-9760 Monday through Friday between the hours of 8:30am and 4:30pm.

Customer Service
The RIde Program
705 Elmwood Avenue
Providence, RI 02907

If you have a complaint or comment about service, please have the date and time of the event and the bus number or driver name when you call.

Share via
Copy link